اتجاهات سوق مكونات المورينجا عالميا


 اتجاهات سوق مكونات المورينجا عالميا



أضافت Global Market Insights تقريرًا جديدًا عن اتجاهات سوق مكونات المورينجا عالميا ويقدم هذا التقرير مراجعة شاملة لهذه الصناعة فيما يتعلق بالقوى المحركة التي تؤثر على حجم السوق ، ومقارنة بين الاتجاهات الحالية والمستقبلية التي تحدد ديناميكيات هذه الصناعة الرأسية ، كما يتضمن هذا التقرير المشهد الإقليمي للسوق ومجالاته التنافسية.
زيادة استخدام المورينجا في التطبيقات الطبية بسبب فعاليته في علاج العديد من الأمراض سيزيد من اتجاهات سوق منتجات المورينجا ، بعض هذه الأمراض على غرار أمراض فقر الدم والربو والإمساك والإسهال وآلام في المعدة ومرض السكري والقرحة المعوية والصداع ومشاكل في القلب وارتفاع ضغط الدم واضطرابات الغدة الدرقية واحتباس السوائل والالتهابات الفيروسية والفطرية والبكتيرية وارتفاع معدل انتشارها يمكن أن يحفز حجم سوق المورينجا العالمي.
ويُعتبر مسحوق المورينجا غذاءًا غني بالعناصر الغذائية حيث يتكون من عدد غني من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك والنحاس والزنك وفيتامين C وفيتامين د وفيتامين هـ. كما أن لديها خصائص مضادة للأكسدة ، ومضاداة الالتهابات .
من المرجح أن يشهد سوق مسحوق المورينجا العالمي نمواً كبيراً بسبب الطلب المتزايد عليه من قطاع المكملات الغذائية ، حيث من المتوقع أن يتجاوز الاستهلاك 700 كيلو طن بحلول عام 2025 ، وعلاوة على ذلك  تتوقع جلوبال ماركت إنسايتس  أن يصل سوق صناعة المورينجا 10 مليارات دولار بحلول عام 2025.
زيادة الوعي بشأن إدارة الوزن weight management  بين المهنيين العاملين بشكل رئيسي في ألمانيا والمملكة المتحدة والصين والهند يمكن أن تضيف أيضًا زخمًا كبيرًا لنمو السوق خلال السنوات القادمة.
من حيث التطبيق من المتوقع أن يحقق قطاع مستحضرات التجميل في سوق زيت وبذور المورينجا عائدات تزيد على 8٪ بين 2019 و 2025 ، حيث إن المورينجا تعتبر عنصر يستخدم على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل بسبب خصائصها الترطيبية.
وبسبب قدرتها على إبطاء الشيخوخة ، وتقليل المسام الكبيرة وخصائص إزالة السموم ومكافحة حب الشباب ، فإن سوق مكونات المورينجا سيشهد نمواً كبيراً خلال الفترة القادمة، ويمكن أن يعزى هذا النمو أيضًا إلى ارتفاع الطلب على المنتجات العضوية بشكل أساسي في ألمانيا والمملكة المتحدة ، حيث أصبح الناس أكثر وعياً بالصحة.
بناءً على التحليل الإقليمي من المتوقع أن تصبح الولايات المتحدة منطقة بارزة في سوق شاي المورينجا العالمي، حيث تشير التقارير إلى أن سوق شاي المورينجا في الولايات المتحدة من المتوقع أن يصل إلى 350 مليون دولار بحلول عام 2025 ، كما أن زيادة الطلب على شاي المورينجا كمكمل غذائي بسبب خصائصه المضادة للميكروبات قد تعزز النمو الإقليمي  لهذه الصناعة ، ويمكن أن يؤدي الطلب المتزايد على المشروبات الخالية من الكافيين إلى جانب قيمته الغذائية العالية أيضًا دورًا حيويًا في زيادة حجم سوق شاي المورينجا في الولايات المتحدة.
من المتوقع أن يحقق سوق زيت وبذور المورينجا في ألمانيا عائدات كبيرة ، حيث يتوقع أن يرتفع تطبيق معالجة المياه بنسبة تزيد عن 8٪ خلال الفترة الزمنية القادمة ،  كما أن زيادة استخدام المنتجات في عملية معالجة المياه بسبب فعاليتها من حيث التكلفة وكذلك لاستخدامها كمخثرات صناعية بديلة يمكن أن تؤثر إيجابيا على توقعات سوق بذور وزيت المورينجا  في ألمانيا .
كما تستعد الصين أيضًا لأن تصبح منطقة بارزة في سوق مسحوق أوراق المورينجا فوفقا للتقارير فإن قطاع تطبيق الأغذية في سوق مسحوق أوراق المورينجا في الصين يمثل أكثر من 30 مليون دولار في عام 2018 ،  وزيادة الطلب على المكونات الغذائية الطبيعية بسبب زيادة الوعي الصحي يمكن أن تدفع توقعات السوق الإقليمية ، ويمكن أن يساعد الاستخدام المتزايد لمسحوق المورينجا في مختلف الأطباق الحلوة والمالحة لتحسين المحتوى الغذائي على نمو حجم صناعة مسحوق نبات المورينجا في الصين.
من بين أبرز الشركات العاملة في السوق والتي تعمل في سوق منتجات المورينجا العالمية: 
Ancient Greenfields, Earth Expo Company, Herbs & Crops Overseas, Genius Nature Herbs, Kuli, and Grenera Nutrients
وتركز هذه الشركات بنشاط على المبادرات الإستراتيجية المختلفة لتعزيز عروض منتجاتها وزيادة وجودها في الأسواق الدولية، ويمكن لمبادرات مثل التعاون والاستحواذ أن تساعد أيضًا في تعزيز العمليات التجارية والقدرة الإنتاجية لشركاء الصناعة ، والتي يمكن أن تزيد بشكل غير مباشر من حجم سوق مكونات المورينجا العالمية بحلول عام 2025.
تصفح تفاصيل التقرير الكامل

كانت هذه معلومات عن تقرير اتجاهات سوق مكونات المورينجا عالميا