فيتامينات ب في المورينجا


فيتامينات ب في المورينجا

المورينجا أوليفيرا محملة بفيتامينات B1، B2، B3، B6 و B7. فالمورينجا فريدة من نوعها من حيث أنها تحتوي على كميات عالية من كل فيتامينات B الخمسة الأساسية.
فيتامينات B الأساسية نياثين "Thiamine" ، ريوبفلافين "Riobflavin " ، والنياسين "Niacin " موجودة بوفرة في المورينجا أوليفيرا
فكيف تساعدك فيتامينات B على العيش بأسلوب حياة نشط وصحي؟
السر وراء تأثير المورينجا أوليفيرا في رفع مستوى الطاقة
فيتامين B هو في الواقع مجموعة من ثمانية فيتامينات ، وغالبا ما يشار إليها باسم مجموعة فيتامينات B "B complex" . وتشمل أسماء معروفة جيدا مثل الثيامين "Thiamine" ، الريبوفلافين "Riobflavin " وحمض الفوليك.
وتشمل أهم مهامها للجسم. انها تقوم بدعم الوظيفة الصحيحة لعملية التمثيل الغذائي، بما في ذلك الإسراع من عملية التمثيل الغذائي، والحفاظ على صحة الجلد والشعر والأنسجة العضلية، وتعزيز الجهاز المناعي، وتشجيع نمو الخلايا، بما في ذلك خلايا الدم الحمراء، وبالتالي منع فقر الدم.
فيتامين B الثيامين "Thiamine" هو المسؤول عن تحويل السكر إلى طاقة.
وتشارك فيتامينات B أيضا في العديد من الوظائف الوقائية والصحية الأخرى للجسم ، وذلك لأن فيتامين B قابل للذوبان في الماء وبالتالي لا يحتفظ به الجسم ، ويتم التخلص من الكمية الزائدة عن طريق البول بانتظام، لذا من المهم جدا التأكد من حصول جسمك على الإحتياج اليومي المنتظم من مجموعة فيتامينات B بأكملها .
وبشكل عام يتم تجريد الغذاء من فيتامينات B خلال عمليات تجهيز الأغذية في العديد من الأطعمة التي نتناولها(خلال عمليات الطحن والنخل يتجرد الدقيق من معظم محتوياته من الفيتامينات والمعادن وكلما ازداد الدقيق بياضاً كلما زاد فقده للمغذيات ، أثناء طحن القمح، يكون الفاقد حوالي 77% من فتامين ب1و80% من فيتامين ب2، 81%من فيتامين ب2، 72%من فيتامين ب6،50% من فيتامين ب5،67%من حمض الفوليك، 86%من فيتامين هـ..) ففي العديد من البلدان كالولايات المتحدة، تتطلب الحكومة اعادة الثيامين فيتامين (B)، الريبوفلافين والنياسين وحمض الفوليك إلى الدقيق الأبيض بعد المعالجة، باعتبار أن هذا مهم للصحة العامة.
ويتم تشجيع النساء اللائي يخططن للحمل لاستخدام مكملات حمض الفوليك، لأن الكميات الغير كافية من حمض الفوليك يمكن أن تؤدي إلى عيوب شديدة للمواليد.
المورينجا أوليفيرا تعتبر كافيين ومنبه مجاني. ولكن الأشخاص الذين يستخدمون مسحوق أوراق المورينجا يبلغون دائما انهم يشعرون بزيادة ملحوظة في مستوى الطاقة على مدار اليوم. لماذا هذا؟
ذلك لأن المورينجا أوليفيرا فريدة من نوعها في احتوائها على كميات عالية من فيتامينات ب وكميات عالية من المغنيسيوم والبوتاسيوم.، فيتامين (B) يزيد بشكل كبير من امتصاص المغنيسيوم والبوتاسيوم في الجسم - مما يؤدي إلى استرخاء العضلات، وتخفيف الصداع والقلق والاكتئاب والوحام! "cravings"، وكذلك فيتامين B الثيامين في المورينجا أوليفيرا يحول السكر الذي تأكله إلى طاقة. مما يؤدي وبشكل طبيعي تماماً بدون منشطات إلى رفع مستوى الطاقة لديك .
وهذا لوحده سبب كافي لاستخدام المورينجا أوليفيرا بشكل يومي .... ولكن كما تعلم هنالك المزيد من الفوائد في المورينجا أوليفيرا .. لذا استمر في القراءة