البوتاسيوم في المورينجا


فوائد البوتاسيوم الموجود في المورينجا اوليفيرا

مع ثلاثة أضعاف البوتاسيوم الموجود في الموز ، بودرة أوراق المورينجا مصدر رائع للبوتاسيوم
وماذا في ذلك إذاً؟
هل تشعر بتعب وآلآم في جسدك بعض الأحيان؟
هل مازلت تشعر بالتعب بالرغم من انك تتبع نظام غذائي صحي وتمارس الرياضة؟
هل تشعر بالصداع خلال النهار والأرق في الليل؟
هل تجد صعوبة في التركيز لأنك تشعر انك لست على مايرام؟
من المرجح أن يكون ذلك بسبب نقص البوتاسيوم في جسمك
ببساطة الحصول على كمية مناسبة من البوتاسيوم كل يوم هي واحدة من أسهل الأشياء التي يمكنك القيام به لتحسين كبير بحياتك!
ولكن من يستطيع أكل سبع موزات في اليوم؟
لهذا السبب تحتاج مسحوق أوراق المورينجا ، لأنك بملعقتي طعام يوميا سوف توفر أكثر من 60٪ من احتياجات جسمك اليومية.
البوتاسيوم من المغذيات الأساسية للحفاظ على صحة القلب والدماغ. والمعادن أيضا تبقي الكليتين تعمل بشكل صحيح وتحافظ على صحة الأنسجة العضلية.
وعندما لا تحصل على الكمية الكافية من البوتاسيوم في نظامك الغذائي ، فإن هناك احتمالا لتعرضك للتعب والضعف العضلي. وهذا يمكن أن يجعل من الصعب إنجاز المهام اليومية أو ممارسة الرياضة.
وفقا لموقع "Organic Facts.net" الأشخاص الذين يعانون من السكتات الدماغية من المرجح أن يكون لديهم نقص في البوتاسيوم. الحصول على ما يكفي من المعادن في نظام غذائي واحد هو أمر ضروري لمنع ظهور السكتة الدماغية.
البوتاسيوم أيضا يحمي القلب ويحسن قدرة الجهاز على ايصال الدم الى الجسم، لذا أخذ ما يكفي من البوتاسيوم يقلل أيضا من خطر الإصابة بأمراض القلب.
أولئك الأشخاص الذين يعانون من انخفاض نسبة السكر في الدم يجب ان يحصلون على المزيد من البوتاسيوم في نظامهم الغذائي. عندما تنخفض مستويات البوتاسيوم في الجسم سوف ينخفض السكر في الدم ، وهذا يمكن أن يسبب التعب، والتعرق الزائد، والاغماء، والعصبية والرجفه ، وشرب الماء مع مسحوق المورينغا يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.
نقص البوتاسيوم في الدم، أو التشنج في العضلات، هو أمر آخر يمكن الوقاية منه عندما يحتوى الجسم على ما يكفي من البوتاسيوم، العديد من النساء يعانين من نقص البوتاسيوم في الدم أثناء أو قبل دورات الطمث، لذلك زيادة كمية البوتاسيوم في الجسم يمكن أن يخفف من الانزعاج ويساعد على استعادة الطاقة. وينصح خبراء الصحة بأخذ ملعقة واحدة على الأقل من مسحوق المورينجا في اليوم خلال فترة الدورة للحد من التشنجات.
البوتاسيوم يساعد على تحقيق التوازن في التوصيل الكهربائي في الدماغ، الذي ينظم المزاج ويمكن أن يخفف حالات القلق والاكتئاب. والمعادن يمكنها حتى أن تزيد من قدرة العقل البشري على استيعاب والاحتفاظ بالمعلومات، لذا المورينجا تعتبر مكملة غذائية مثالية للطلاب ومن يقومون بأعمال تتطلب جهد بدني عالي
لا يمكن أخذ البوتاسيوم على هيئة حبوب أو كبسولات ، لذلك يجب أن تستهلك من خلال الأطعمة التي نتناولها.
وفقط 25 جرام (ملعقتي طعام) من مسحوق أوراق المورينجا توفر 41٪ من احتياجاتك اليومية من البوتاسيوم. الأفوكادو هي أيضا مصدر غني بالبوتاسيوم، وتوفر نحو 14٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به من البوتاسيوم. يمكن أن يقدم مسحوق الشوكولاته الداكنه والكاكاو ايضا بعض من احتياجاتك اليومية من البوتاسيوم ، يمكن لـ 25 جرام(ملعقتي طعام) فقط من مسحوق الكاكاو النقي دون أي سكر أو حليب توفير ما يصل إلى 13٪ من الكمية اليومية الموصى بها من للبوتاسيوم.
في الحقيقة ان خلط مسحوق ورق المورينجا مع مسحوق الككاو يشكل مشروب صحي رائع عند أخذه صباحا
كما أن الفواكه والبطاطس والبقوليات توفر الكثير من البوتاسيوم، لكنها أيضا تحتوي على مستويات عالية من الكربوهيدرات والسكر - وهذا مالا تسمح به العديد من الأنظمة الغذائية الصحية
لذا يعد مسحوق أوراق المورينجا مصدر ممتاز خالي من السكر وبمستوى منخفض من الكربوهيدرات للحصول على مستويات عالية من البوتاسيوم والمعادن
ملعقتين من مسحوق أوراق المورينجا هي طريقك للشعور بالصحة والنشاط